فبراير 27, 2024
فوائد خل التفاح - فرائد

فوائد خل التفاح :

فوائد خل التفاح : فوائد صحية مدهشة لخل التفاح مكون بسيط يمكن أن يقدم الكثير من الفوائد ، وليس فقط من أجل النكهة.

هل لديك خل في مخزنك؟ الكثير منا يفعل. هذا المنتج المنزلي البسيط له تاريخ طويل على كوكبنا ، يعود تاريخه إلى ما لا يقل عن 5000 سنة قبل الميلاد. تشمل أغراضه العديدة الحفظ والنكهة والتخليل والاستخدام الطبي. لها تاريخ غني في أفريقيا القديمة والصين واليونان كمساعدات صحية. يتمتع خل التفاح بقدرات مضادة للميكروبات والأكسدة ، وهناك بعض الأبحاث المتاحة لدعم بعض مزاعم الصحة عن فوائده.

ما هو خل التفاح؟

عندما تجمع بين التفاح والسكر والخميرة وتتركها تتخمر ، فإنها تنتج خل التفاح. على مدار عدة أسابيع ، ستهضم الخميرة السكر لصنع الكحول. بمجرد حدوث ذلك ، ستحول البكتيريا الطبيعية الكحول إلى حمض أسيتيك ، حيث تأتي الرائحة النفاذة وطعم خل التفاح.

لديك خياران عند شراء خل التفاح: مصفى ومبستر ، أو خام وغير مصفى. الرواسب العكرة التي تتجمع في قاع الزجاجة هي “الأم” ، وهي مزيج من البكتيريا والخميرة. يتكهن البعض بأن الأم هي التي توفر الفوائد الصحية ، لأنها تحتوي على كميات ضئيلة من البكتيريا والبروبيوتيك الصحية.

يمكن استخدام خل التفاح في المطبخ والمنزل ولصحتك كالتالي:

  • مزيل الروائح
  • حافظة
  • تتبيلة أو صلصة خل
  • منظف
  • تونر للوجه
  • غسل الفاكهة والخضروات
  • منظف أسنان
  • شطف الشعر
  • علاج قشرة الرأس
  • غسول الفم

 

4 فوائد لخل التفاح

على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث ، إلا أن العديد من الدراسات الصغيرة والمتوسطة تظهر فوائد خل التفاح لبعض المشكلات الصحية وكمساعد محتمل لفقدان الوزن.

قد يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم ومرض السكري

ما يصل إلى 95٪ من مرضى السكري يعانون من مرض السكري من النوع 2 ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. يحدث مرض السكري من النوع 2 بسبب مقاومة الأنسولين ، أو عدم قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين.

حتى لو لم تكن مصابًا بمرض السكري ، فمن المفيد الحفاظ على مستويات السكر في الدم في المعدل الطبيعي. أظهرت الدراسات أن خل التفاح يمكن أن يحسن استجابة الأنسولين ويخفض مستويات السكر في الدم بعد الوجبات.

أظهر تناول خل التفاح قبل النوم أيضًا أنه يقلل سكر الدم الصائم بعد الاستيقاظ. تأكد من التحدث مع طبيبك قبل تناول خل التفاح إذا كنت تعاني من مرض السكري ، وخاصة إذا كنت تتناول دواء.

يقتل البكتيريا الضارة

أولئك الذين يتطلعون إلى الحفاظ على الطعام بشكل طبيعي قد يرغبون في التفكير في استخدام خل التفاح. وهو قاتل معروف للعوامل الممرضة ، والذي يتضمن ميكروبات مثل المكورات العنقودية والمبيضات.

الخل هو مادة حافظة شائعة في كوريا ، لأنه يمكن أن يمنع الإشريكية القولونية والنوروفيروس من النمو في الطعام. يمكن أن تسبب الإشريكية القولونية تسممًا غذائيًا عند تناولها ، لكن التأثيرات المبيدة للجراثيم لحمض الخليك في خل التفاح يمكن أن تمنع حدوثها.

يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن

فائدة أخرى لخل التفاح قد تكون مفيدة وهي قدرته على المساعدة في إنقاص الوزن. عندما يتم تناول خل التفاح قبل أو أثناء الوجبة ، فقد أظهر أنه يساعد في الشعور بالشبع ، أو الشعور بالامتلاء.

في إحدى الدراسات ، تناول المشاركون ما يقرب من 200 إلى 275 سعرًا حراريًا أقل عند دمج خل التفاح مع الوجبة. على مدار ثلاثة أشهر ، شهد المشاركون الذين تناولوا ملعقة كبيرة إلى ملعقتين كبيرتين من خل التفاح يوميًا فقدان 3.7 رطل في الوزن وانخفاض في دهون الجسم.

قد يحسن مستويات الكوليسترول

يمكن أن يزيد ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية من خطر الإصابة بأمراض القلب.

قد يؤدي دمج ما يصل إلى أونصة من خل التفاح في يومك ، إلى جانب نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، إلى تقليل الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية مع زيادة الكوليسترول الحميد “الجيد”.

قد يرى الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 أيضًا نتائج إيجابية على مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية الكلية لديهم عند إضافة نصف أوقية من خل التفاح إلى نظامهم الغذائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *