أبريل 17, 2024
فوائد بذور الكتان - فرائد

فوائد بذور الكتان :

فوائد بذور الكتان ال5 الغذاء الخارق الصغير ولكن القوي وأكثر بكثير من مجرد طبقة رقيقة لرشها على دقيق الشوفان أو وعاء أكي ملون ، فقد أثبتت بذور الكتان أنها غذاء قوي قوي ومليء بفوائد صحية للقلب وخصائص وقائية. وعلى الرغم من أنها قد تبدو مثل هذه البذور الصغيرة ، فلا تدع صغر حجمها يخدعك: بذور الكتان (المعروفة أيضًا باسم بذر الكتان) محملة بالفيتامينات والعناصر الغذائية البارزة مثل الألياف النباتية والبروتين والأحماض الدهنية.

 

في الواقع ، فإن النسبة المئوية لأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية ، وهي حمض ألفا لينولينيك (ALA) الموجودة في بذور الكتان هي الأعلى من أي مصدر نباتي ، مما يجعل هذا المنتج السوبر فائق الجودة – على الرغم من صغر حجمه. الفوائد الصحية لبذور الكتان ومشاركة النصائح الإضافية حول كيفية إضافتها إلى نظامك الغذائي حتى تتمكن من جني كل الفوائد.

 

تاريخ

على الرغم من أن بذور الكتان اكتسبت مؤخرًا وضعًا رسميًا من الأطعمة الفائقة ، إلا أن الأبحاث تظهر أنها واحدة من أقدم المحاصيل المزروعة ، ونمت منذ بداية الحضارة. 3 بذور الكتان مشتقة من نبات الكتان ، Linum usitatissimum ، وكانت تستخدم في المقام الأول لإنتاج الألياف للملابس. والبياضات منذ 3000 قبل الميلاد 4

تُستخدم تقليديًا كعنصر في حبوب الإفطار والخبز ، وقد تم تطوير عدد كبير من منتجات الكتان لسوق الأغذية الصحية على مدى السنوات العشر الماضية – وهو ما قد يفسر الارتفاع في شعبية بذور الكتان. تُعرف بأنها بذرة فائقة متعددة الاستخدامات ، يمكنك رشها في أي شيء تقريبًا لجني فوائدها الغذائية المذهلة: الزبادي والسلطة والعصائر ودقيق الشوفان والحبوب – القائمة لا حصر لها!

 

الفوائد الصحية

1- بذور الكتان مفيدة لعملية الهضم.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من عدم انتظام ، قد تكون هذه الأحجار الكريمة الصغيرة مفتاحًا للتخفيف من الإمساك. “تحتوي بذور الكتان على كميات عالية من الألياف التي قد تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي” ، كما يقول خبير الصحة ونمط الحياة في Fresh Thyme Market ، Meghan Sedivy ، RD ، LN. بذور الكتان هي مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان

 

تعزز الألياف غير القابلة للذوبان حركة المواد عبر الجهاز الهضمي وتزيد من كتلة البراز. 6 “يساعد تناول نظام غذائي غني بالألياف على زيادة حجم ووزن البراز وتليينه للمساعدة في تعزيز الانتظام والحفاظ عليه ومنع الإمساك.”

 

2- مصدر جيد للبروتين

البروتين هو لبنة مهمة لبناء العظام والعضلات والغضاريف والجلد. (في الواقع ، هل تعلم أن شعرك وأظافرك تتكون في الغالب من البروتين؟) بذور الكتان مصدر كبير للبروتين النباتي عالي الجودة .7 ملعقة صغيرة من بذور الكتان تحتوي على ما يقرب من 2 جرام من البروتين ، لذا فإن بذور الكتان هي بروتين حيوي. – خيار معبأ لمن يبحثون عن بدائل لمصادر البروتين الحيواني. يمكن أن تساعد إضافة بذور الكتان إلى السلطة أو العصير في زيادة تناول البروتين.

 

3- تحتوي بذور الكتان على دهون غير مشبعة وصحية للقلب.

قد تفيد الدهون المفيدة الموجودة في بذور الكتان (المعروفة أيضًا باسم أوميغا 3) الأشخاص المصابين بأمراض القلب. يقول Sedivy: “لقد ارتبطت بذور الكتان بالعديد من الفوائد الصحية للقلب: من المحتمل أن تخفض مستويات ضغط الدم ، ومستويات الدهون الثلاثية ، ومستويات الكوليسترول السيئة ، والالتهابات في الجسم ، بينما تساعد على زيادة مستويات الكوليسترول الجيد”. “تحتوي أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تم ربطها بالعديد من الفوائد الصحية التي تشمل صحة الدماغ وصحة القلب ؛ والتي قد تساعد في تقليل مستويات ضغط الدم والالتهابات ، وتساعد على زيادة مستويات الكوليسترول الجيد.”

 

4- قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

بالإضافة إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية الهامة ، فقد ثبت أن بذور الكتان تمنع تطور الأورام السرطانية .8 قد يكون هذا بسبب أن الكتان غني بالقشور (مجموعة من المركبات النشطة بيولوجيًا المليئة بخصائص مضادات الأكسدة) التي قد حماية الجسم من السرطان عن طريق إبطاء نمو الأورام الموجودة. أظهرت إحدى الدراسات السريرية البشرية أن تناول فطيرة تحتوي على 25 جرامًا من بذور الكتان لمدة 40 يومًا أظهر إمكانية تقليل نمو الورم لدى النساء بعد سن اليأس اللائي تم تشخيصهن حديثًا بسرطان الثدي.

 

5- يمكن أن تساعد بذور الكتان في تقليل التهاب الجلد.

لا يقتصر تناول بذور الكتان على الفوائد الغذائية الداخلية عند تناولها بانتظام ، ولكنها تحتوي أيضًا على فوائد جمالية هائلة عند وضعها مباشرة على الجلد. نظرًا لأن بذور الكتان غنية بأوميجا 3 المضادة للالتهابات ، فإنها يمكن أن تساعد في الحد من التهاب الجلد. كما تبين أن ألياف الكتان لها تأثير علاجي على الجلد .9 وجدت دراسة صغيرة أن النساء اللائي يستخدمن زيت بذور الكتان يوميًا أدى إلى تحسين مرونة الجلد وزيادة الترطيب وإشراق البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *