أبريل 17, 2024
فوائد اللوز - فرائد

فوائد اللوز :

فوائد اللوز : كل ما تحتاج لمعرفته حول هذه المكسرات فائقة التغذية ، بالإضافة إلى طرق مبتكرة للطهي معها وإضافتها إلى وجباتك.

 

اهم ٦ فوائد :

اللوز قوة مغذية. يمكن استهلاك اللوز كاملاً أو مقطعًا أو شرائح أو مطحونًا إلى دقيق اللوز أو زبدة اللوز. يمكن حتى تحويلها إلى حليب اللوز. هذا الجوز اللذيذ اللذيذ يستحق حقًا مكانته الغذائية الفائقة. فيما يلي ست فوائد من اللوز مدعومة بالبحوث وطرق بسيطة لدمج هذه المكسرات الصحية في الوجبات والوجبات الخفيفة والحلوى.

 

اللوز غني بالمغذيات

أونصة واحدة من اللوز ، أي حوالي ربع كوب أو 23 حبة من المكسرات الكاملة ، توفر كمية كبيرة من الدهون الصحية للقلب ، إلى جانب 7 جرام من البروتين النباتي ، و 4 جرام من الألياف المملوءة (13٪ من الحد الأدنى اليومي) ، و 20٪ للمغنيسيوم وفيتامينات ب وكميات أقل من الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

 

يلعب المغنيسيوم دورًا في وظيفة الأعصاب والعضلات ، ويحافظ على ثبات ضربات القلب ، ويساعد العظام على البقاء قوية. كما أنه يدعم نظام المناعة الصحي.

 

بشكل حاسم ، توفر أونصة واحدة من اللوز نصف الهدف اليومي لفيتامين E (7 ملغ من 15 ملغ موصى بها). يعمل فيتامين (هـ) كمضاد للأكسدة ، حيث يحمي الخلايا من التلف الذي قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والمرض.

يدعم الفيتامين أيضًا المناعة ، ويقلل الالتهاب ، ويساعد على توسيع الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم ، ويرتبط بالحماية من الأمراض التنكسية العصبية ، بما في ذلك مرض الزهايمر.

 

بشكل حاسم ، توفر أونصة واحدة من اللوز نصف الهدف اليومي لفيتامين E (7 ملغ من 15 ملغ موصى بها). يعمل فيتامين (هـ) كمضاد للأكسدة ، حيث يحمي الخلايا من التلف الذي قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والمرض.

يدعم الفيتامين أيضًا المناعة ، ويقلل الالتهاب ، ويساعد على توسيع الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم ، ويرتبط بالحماية من الأمراض التنكسية العصبية ، بما في ذلك مرض الزهايمر.

 

يمكن أن يساعد اللوز في صحة الأمعاء

تم العثور على كل من اللوز الخام والمحمص ليكون بمثابة البريبايوتكس ، والتي تعمل كغذاء للبكتيريا المفيدة في الأمعاء المرتبطة بالمناعة ، ومضادة للالتهابات ، والصحة العقلية.

في دراسة نشرت عام 2016 في مجلة علوم الأغذية والزراعة ، تم تعيين طلاب الجامعات بشكل عشوائي لتناول وجبة خفيفة على اللوز أو بسكويت غراهام.

 

بعد ثمانية أسابيع ، لاحظ الباحثون أن الذين يتناولون اللوز شهدوا تغيرات مهمة في تكوين ميكروبيوم الأمعاء ، بما في ذلك انخفاض البكتيريا المسببة للأمراض وزيادة تنوع البكتيريا المرتبطة بنتائج إيجابية.

تضمنت هذه النتائج الإيجابية إدارة الوزن ، ووظيفة الأنسولين ، وتنظيم الكوليسترول ، ومكافحة الالتهاب

 

يحافظون على صحة قلبك

يحمي اللوز قلبك بعدة طرق.وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 في Nutrients ، فقد ثبت أن المكسرات تحافظ على أو تزيد من الكوليسترول HDL الواقي للقلب “الجيد” ، بينما تخفض مستويات LDL “السيئة”.

 

يساعد اللوز والمكسرات الأخرى أيضًا في تقليل ضغط الدم وتحسين وظائف الأوعية الدموية ، مما يعني أنها تساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء وتقليل تصلب الشرايين.

 

في دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية ، تم تقسيم الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم إلى مجموعتين تم توزيعهما عشوائيًا على نظام غذائي لخفض الكوليسترول يحتوي إما على 1.5 أوقية من اللوز ، أو نفس العدد من السعرات الحرارية من الجوز- كعكة مجانية. بعد أسبوعين ، عانى الأشخاص الذين يتناولون المكسرات من انخفاض LDL مع الحفاظ على HDL. كان لدى أكلة اللوز أيضًا انخفاض في دهون البطن.

 

يمكن أن يساعد اللوز في تنظيم الوزن

تبين أن استهلاك المكسرات ، بما في ذلك اللوز ، يقلل من مؤشر كتلة الجسم ، أو مؤشر كتلة الجسم (مقياس للوزن مقارنة بالطول) ويقلل من قياسات الخصر ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2015 في مجلة التغذية. بالإضافة إلى إشباع المشاركين ، وجدت الدراسة أن مزيج الدهون الصحية والبروتين النباتي والألياف في اللوز يعزز الشعور بالامتلاء ويؤخر عودة الجوع.

 

أيضًا ، وجدت دراسة أجريت عام 2012 أنك تحصل فعليًا على سعرات حرارية أقل بنسبة 20٪ من اللوز مما هو مذكور في الملصقات. ذلك لأن بعض السعرات الحرارية لا يتم امتصاصها من الجهاز الهضمي إلى مجرى الدم

 

إنها جيدة للبشرة

نحن نعلم أن الدهون الجيدة تدعم صحة الجلد ، لكن اللوز قد يساعد في الواقع على إعادة عقارب الساعة إلى الوراء عندما يتعلق الأمر بشيخوخة الجلد.

في دراسة عشوائية خاضعة للرقابة في عام 2019 في أبحاث العلاج بالنباتات ، تم تقسيم النساء الأصحاء بعد سن اليأس إلى مجموعتين. لمدة 16 أسبوعًا ، استهلكت مجموعة واحدة 20٪ من السعرات الحرارية اليومية مثل اللوز ، بينما تناولت المجموعة الأخرى نفس النسبة المئوية للأطعمة غير اللوزية.

 

تم استخدام نظام تحليل صورة الوجه والصورة لتقييم عرض التجاعيد وشدتها في بداية الدراسة ، ثم بعد ثمانية أسابيع و 16 أسبوعًا.

 

وجد الباحثون أن مجموعة اللوز قد قللت بشكل ملحوظ من شدة التجاعيد وعرضها مقارنةً بالذين لا يتناولون اللوز. ليست ميزة سيئة للطعام اللذيذ مع العديد من الفوائد الإضافية!

 

كيف تضيف المزيد من اللوز إلى وجباتك

اللوز وجبة خفيفة سهلة الحمل كما هي ، ولكن يمكن أيضًا دمجها في الوجبات:

  1. تُخفق زبدة اللوز في عصير ، ثم تُقطر فوق الشوفان طوال الليل ، أو تُستخدم كغمس للفواكه الطازجة أو كقاعدة لكرات الطاقة – جنبًا إلى جنب مع الإضافات مثل الفاكهة المجففة المفرومة ، والشوكولاتة الداكنة المقطعة ، والتوابل ، والبذور.
  2. قم بتغطية الفاكهة المخبوزة أو المقلية بغطاء مفتت مصنوع من زبدة اللوز ، ولمسة من شراب القيقب ، والشوفان الملفوف ، والقرفة.رشي اللوز على السلطة أو الخضار المطبوخة أو القلي السريع.
  3. استخدم دقيق اللوز بدلاً من فتات الخبز لتزيين شوربة العدس أو السباغيتي أو الحمص أو بدلاً من الدقيق متعدد الأغراض في الفطائر والمخبوزات.
  4. يمكنك أيضًا تقليب الخضار بصلصة زبدة اللوز اللذيذة المصنوعة من مرق الخضار والثوم المفروم والزنجبيل الطازج المبشور والفلفل الأحمر المطحون.

 

مراجعة سريعة عن فوائد اللوز

مهما قررت إدخال اللوز في نظامك الغذائي ، فلا تخجل. اللوز مصدر جيد للمغذيات ومضادات الأكسدة. يمكن أن تساعد في تنظيم وزن الجسم والحفاظ على صحة قلبك. يعزز هذا الجوز المغذي أيضًا صحة بشرتك وأمعائك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *