فبراير 27, 2024
فوائد الجوز للقلب - فرائد

 فوائد الجوز للقلب :

فوائد الجوز للقلب : لماذا الجوز مفيد لقلبي؟ قد يقلل تناول الجوز كجزء من نظام غذائي صحي من خطر الإصابة بأمراض القلب ، وهو السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم.

يساعد الجوز في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية وخفض ضغط الدم ، وهما عاملان من عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب. يحتوي الجوز على 2.5 جرام من ALA لكل أونصة.

وجدت الأبحاث أن أحماض أوميغا 3 الدهنية قد تقلل من بروتين سي التفاعلي (CRP) عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول.

يلعب الالتهاب دورًا رئيسيًا في تطور تصلب الشرايين .4 أخيرًا ، عند تناوله كجزء من نمط غذائي متوسطي (نظام غذائي غني بالأسماك والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة وزيت الزيتون والمكسرات والبقوليات والفاصوليا) قد يقلل الجوز من المخاطر لكل من أمراض القلب والسكتة الدماغية. أظهرت دراسة حديثة أنه بين الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، فإن اتباع نظام غذائي متوسطي مكمل بزيت الزيتون البكر الممتاز أو المكسرات ، بما في ذلك الجوز ، قلل من حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية.

مصادر:

الادعاء الذي وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء (FDA):

تظهر الأبحاث الداعمة ولكن غير القاطعة أن تناول 1.5 أوقية من الجوز يوميًا ، كجزء من نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة وانخفاض الكوليسترول ، ولا يؤدي إلى زيادة تناول السعرات الحرارية ، قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، مارس 2004 :

توفر أونصة واحدة من الجوز 18 جرامًا من الدهون الكلية .

2.5 جرامًا من الدهون الأحادية غير المشبعة .

13 جرامًا من الدهون المتعددة غير المشبعة ، بما في ذلك 2.5 جرام من حمض ألفا لينولينيك ، وهو نبات أوميغا 3.

2 Kris-Etherton P الجوز يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية:

ملخص للفعالية والآليات البيولوجية. J نوتر. 2014 ؛ 10: 39: 2S-8S.

3Zhao G ، Etherton TD ، Martin KR ، وآخرون :

يقلل حمض ألفا لينولينيك الغذائي من عوامل الخطر القلبية الوعائية الالتهابية والدهنية لدى الرجال والنساء الذين يعانون من فرط كوليسترول الدم. J نوتر 2004 ؛ 134: 2991-2997.

4Estruch R ، Ros E ، Salas-Salvado J ، et al.

الوقاية الأولية من أمراض القلب والأوعية الدموية مع اتباع نظام غذائي متوسطي.

إن إنجل ج. ميد. 2013 ؛ 368: 1279-90.

5 وفقًا للدراسة المشار إليها أعلاه :

على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، أدى اتباع نظام غذائي متوسطي مكمل بزيت الزيتون البكر الممتاز أو المكسرات إلى تقليل حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *