فوائد الترمس

فوائد الترمس :

فوائد الترمس : أو الفول السوداني هو نوع من البقوليات يزرع في مناطق مختلفة حول العالم، ويعتبر مصدرًا هامًا للبروتينات النباتية والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن. ويتميز الترمس بأنه غني بالمغذيات والفوائد الصحية، ويمكن استخدامه في صنع العديد من الأطعمة الشهية.

يحتوي الترمس على نسبة عالية من البروتينات النباتية، مما يجعله خيارًا جيدًا للنباتيين والمتبعين لحمية نباتية. كما يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين الهضم وتقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم. ويحتوي أيضًا على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين C وفيتامين K والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور.

يمكن تناول الترمس بعد طهيه، حيث يتم غليه أو طهيه بالبخار أو شويه في الفرن، ويمكن إضافته إلى العديد من الأطعمة مثل السلطات والشوربات والأطباق الرئيسية. كما يمكن استخدامه في صنع المقبلات والوجبات الخفيفة، مثل ترمس محمص أو مالح.

ومن الجدير بالذكر أن الترمس يحتوي على نسبة عالية من البورون، وهو معدن يعتقد أنه يساعد على تحسين صحة العظام والدماغ، ويعتبر تناول الترمس بانتظام من الممكن أن يساعد في الوقاية من بعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري.

 

تحتوي الفول السوداني أو الترمس على العديد من الفوائد الصحية، ومن أهمها:

  1. مصدر غني بالبروتينات: يحتوي الترمس على نسبة عالية من البروتينات النباتية، مما يجعله خيارًا جيدًا للنباتيين والمتبعين لحمية نباتية، ويمكن أن يساعد في بناء العضلات وتعزيز صحة الجسم بشكل عام.
  2. يساعد في خفض مستويات الكوليسترول: تحتوي الألياف الغذائية في الترمس على خصائص خاصة تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
  3. يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن: يحتوي الترمس على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة الجسم، مثل فيتامين C وفيتامين K والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور، وهي مواد غذائية أساسية للحفاظ على صحة الجسم والعمليات الحيوية المختلفة.
  4. يحتوي على مضادات الأكسدة: يحتوي الترمس على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية المفيدة، مثل مضادات الأكسدة، وهي مواد تساعد على محاربة الجذور الحرة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.
  5. يحسن صحة العظام: يحتوي الترمس على كمية جيدة من المعادن المفيدة لصحة العظام، مثل البورون والماغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم، وهي مواد تساعد على تقوية العظام وتحسين صحتها.
  6. يساعد في إدارة الوزن: يحتوي الترمس على نسبة عالية من الألياف

اترك تعليقا

s;dfjsdklfjsdklf