فبراير 27, 2024
فوائد الافوكادو - فرائد

فوائد الافوكادو :

فوائد الافوكادو : الفوائد الصحية للأفوكادو

من السهل أن تكون صديقًا للبيئة

14/1

لقد كانوا أعزاء وسائل التواصل الاجتماعي ، وقد أطلق عليهم اسم “الفاكهة المفضلة الجديدة لأمريكا”. تبين أن الأفوكادو مشهور لسبب وجيه. فهي ليست لذيذة فحسب ، بل إنها مليئة بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحتك.

أفضل من الموز

2/14
يحتاج جسمك إلى البوتاسيوم ليعمل بشكل طبيعي. على سبيل المثال ، يساعد المعدن في الحفاظ على ثبات ضربات القلب. يفكر معظم الناس في الموز عندما يفكرون في هذه المغذيات. لكن للأوقية للأوقية ، الأفوكادو لديها المزيد.

حماية عينيك

3/14
يحتوي الأفوكادو على لوتين وزياكسانثين ، اللذين يمتصان موجات الضوء التي يمكن أن تضر بصرك. الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة هذه أقل عرضة للإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر ، وهو السبب الرئيسي للعمى لدى كبار السن. توجد معظم مضادات الأكسدة الموجودة في الأفوكادو في اللب الأخضر الداكن الأقرب إلى القشرة.

تساعدك على إنقاص الوزن

4/14
يحتوي نصف كوب من الجواكامولي على حوالي 6 جرامات ، أي 1/4 تقريبًا من احتياجاتك اليومية من الألياف. تساعدك الألياف على الشعور بالشبع ، لذلك تقل احتمالية الإفراط في تناول الطعام. وعلى الرغم من أن الأفوكادو غني بالدهون ، إلا أنه يعتبر دهونًا أحادية غير مشبعة صحية. وجدت الأبحاث أن هذا النوع من الدهون في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تقليم محيط الخصر لديك. بدلًا من سلطة الدجاج مع المايونيز ، جرب الحمص مع الأفوكادو المهروس.

عزز مزاجك

5/14
في كوب من شرائح الأفوكادو ، ستحصل على 118 ميكروجرام من حمض الفوليك ، وهو ما يقرب من ثلث ما يحتاجه معظم البالغين يوميًا. قد يكون الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين (ب) أكثر عرضة للاكتئاب – وأقل عرضة للاستجابة بشكل جيد لمضادات الاكتئاب. يلعب حمض الفوليك أيضًا دورًا في منع العيوب الخلقية ، لذلك يتم تشجيع الأمهات الحوامل والجدد على الحصول على المزيد.

قوتك

6/14
تمتلئ هذه الأحجار الكريمة بمجموعة متنوعة من فيتامينات ب الأخرى أيضًا ، بما في ذلك الثيامين (ب 1) والريبوفلافين (ب 2) والنياسين (ب 3). هذه تساعد جسمك على تحويل الطعام الذي تتناوله إلى طاقة. الأفوكادو غني بشكل خاص بالنياسين ، والذي يمكنه محاربة الالتهابات في الجسم وحماية الشرايين عن طريق تحسين مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية.

جيد لقلبك

7/14
عند الحديث عن الأوعية الدموية ، توصي جمعية القلب الأمريكية بأن تكون غالبية الدهون التي تتناولها غير مشبعة ، كما هو الحال في الأفوكادو ، بدلاً من الدهون المشبعة في الأطعمة مثل اللحوم الحمراء وأطعمة الألبان الكاملة. تظهر الأبحاث المبكرة الآن أن الأفوكادو على وجه الخصوص يمكن أن يساعد أيضًا في خفض الكوليسترول “الضار” والدهون الثلاثية وضغط الدم.

احفظ دماغك

8/14
يمنحك الأفوكادو جرعة جيدة من فيتامين (هـ) ، مما قد يساعد في الحماية من مرض الزهايمر ويبطئ التدهور في مهارات الذاكرة والتفكير لديك. قد يكون لهذا علاقة بخصائص فيتامين (هـ) المضادة للأكسدة – يمكن أن يساعد في مكافحة تلف الخلايا الذي تسببه مع مرور الوقت أشياء مثل التلوث والإشعاع من الشمس.

تقوية العظام

9/14
في المتوسط ، يأكل الناس نصف حبة أفوكادو في المرة الواحدة. وهذا يعطي الشخص البالغ 15٪ من احتياجاته اليومية من فيتامين ك. قد تساعد هذه المغذيات في تحسين كثافة العظام ومنع الكسور. ضع قطع الأفوكادو في سلطة السبانخ مع سمك السلمون أو التونة أو البيض للحصول على المزيد من فيتامين K جنبًا إلى جنب مع فيتامين د ، وهو عنصر غذائي آخر ضروري لصحة العظام.

سكر الدم الصحي

10/14
نظرًا لكونها منخفضة الكربوهيدرات والسكر ومرتفعة بالدهون الصحية والألياف ، فإن الأفوكادو تحقق كل المربعات بقدر ما تكون صديقة لشخص مصاب بمرض السكري. إذا لم يكن لديك الآن ولكنك قلق بشأن المستقبل ، فإليك بعض الأخبار الجيدة: تناول نظام غذائي نباتي (بما في ذلك الأفوكادو) قد يقلل من فرصتك في الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بحوالي 20٪ ، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد. التي تتبعت 200000 شخص لمدة 20 عامًا.

عناية بالجلد

11/14
سواء كنت تأكله أو تجعله قناعًا ، فإن الأفوكادو رائع لبشرتك. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة ، مثل فيتامين سي ، في الحفاظ على بشرتك تبدو شابة من خلال تنعيم التجاعيد. ونفس العناصر الغذائية التي تحمي عينيك تحمي بشرتك أيضًا من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. قد يساعد معجون الأفوكادو في التئام الجروح ، لذا يمكنك وضعه على حروق الشمس.

محاربة السرطان

12/14
يحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك ، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع (موجود أيضًا في زيت الزيتون والمكسرات) يمكنه تقليل احتمالات الإصابة بسرطان الثدي ، وفقًا لدراسة أجريت على أكثر من 4000 امرأة. أظهرت دراسة معملية أن مركبًا في الأفوكادو يُدعى أفوكاتين بي يمكن أن يقتل خلايا سرطان الدم. يبحث العلماء حتى في ما إذا كانت قشور الورق التي تحيط بحفر الأفوكادو لديها أي شيء مفيد.

يحسن البروستاتا

13/14
قد يساعد بيتا سيتوستيرول ، وهو نوع من الستيرول النباتي ، في تخفيف أعراض تضخم البروستاتا. (إنها جزء من عائلة المغذيات النباتية التي تساعد على منع الجسم من امتصاص الكوليسترول الضار LDL.) يحتوي الأفوكادو على أكثر من أربعة أضعاف كمية بيتا سيتوستيرول الموجودة في البرتقال ، وهو ثاني أغنى مصدر للفاكهة.

لاعب الفريق

14/14
بعض العناصر الغذائية – مثل الفيتامينات A و D و E و K ومضادات الأكسدة الليكوبين – قابلة للذوبان في الدهون ، مما يعني أن جسمك سيمتص المزيد منها عند تناولها مع بعض الدهون. أدخل الأفوكادو ، الذي يصادف أن يكون لذيذًا مع الطماطم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *